الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*سوهاج تشيع 3 من شهداء "كمين النقب"

المصدر جريدة الجمهورية 19/1/2017

سوهاج ــ حربي عبدالهادي:

في موكب جنائزي مهيب ودع الآلاف من ابناء سوهاج جثامين 3 شهداء من ابناء قري الحريزات الغربية ونجع الغريزات التابع لقرية الدويرات بمركز المنشأة وقرية السبايكة بمركز طما الذين استشهدوا في حادث الهجوم الإرهابي علي كمين "النقب" بمحافظة الوادي الجديد.

شيع آلاف الأشخاص من أهالي المحافظة جثامين الشهداء الثلاثة إلي مثواهم الأخير بقرية العتامنة بعد وصول الجنازات داخل نعوش ملفوفة في علم مصر وتعالت أصوات صرخات ونحيب النساء وسط حالة من الحزن والسكون خيمت علي جميع ارجاء القري الثلاث. واقيمت جنازات شعبية مهيبة للشهداء بقراهم شارك فيها قيادات المحافظة الأمنية والتنفيذية والشعبية.

في قرية الدويرات كان الحزن يخيم علي جميع أهالي القرية بالغرب من منزل الشهيد حسام حسن 24 سنة حاصلة علي دبلوم.

قال أقارب الشهيد إن خبر الاستشهاد نزل علي والده كالصاعقة. واضاف محمد إبراهيم ابن عم الشهيد أن حسام لديه 5 اشقاء عيسي بالصف الخامس الابتدائي و4شقيقات.

والدة الشهيد التي لم تكف عن العويل أوضحت أن ابنها كان في اجازة منذ اسبوعين وأنه كان يساعد والده الذي يعمل بمخبز.

وفي قرية الحريزات استقبل الأهالي نبأ استشهاد المجند عزب السيد أبوالعلا 21 سنة حاصل علي دبلوم صنايع بحالة من الحزن. وقال الأهالي إن الشهيد كان في اجازة منذ 20 يوماً ودع بعدها والده المزارع واشقاءه الخمسة.

قال إبراهيم السيد ابن عم الشهيد إن خبر استشهاد عزب كان بمثابة الصدمة علي الجميع والده ووالدته لأنه كان محبوباً وطيب القلب ويخدم الجميع.

وفي قرية العتامنة شيعت جنازة المجند الشهيد خالد ناصر عبدالرحمن بمشاركة الآلاف من أهالي القرية وحضور علي أبوعقيل رئيس المدينة نائباً عن المحافظ الدكتور أيمن عبدالمنعم. والعميد جلال أبوسحلي مأمور مركز شرطة طما نائباً عن مدير الأمن اللواء مصطفي مقبل وتعالت اصوات وعويل النساء اثناء تشييع الجثمان. وندد أهالي الثلاث قري بالإرهاب الأسود الذي يستهدف ابناءهم. مؤكدين أنه مهما فعل الإرهاب فإنه لن يثني مصر أو قيادتها السياسية عن المضي قدماً في الطريق إلي الديمقراطية.

والحفاظ علي الأرض والعرض.

اكد أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج علي وقوف الشعب المصري خلف شرطة بلاده وقواته المسلحة. وقيادته الحكيمة للقضاء علي الإرهاب والقصاص من الجماعات الإرهابية الغاشمة مؤكداً أنه بالرغم من أننا نودع بين الحين والآخر رجالاً أعزاء علينا إلا أنهم يسطرون بدمائهم الذكية تاريخاً مشرفاً للوطن والتضحية من أجلة.
قال اللواء مصطفي مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بعد تقديمه العزاء إن مصر كلها تقف مع أهالي الشهداء. وأن القوات المسلحة ستثأر لهم وستضرب بكل قوة للقضاء علي هذه الفئة الضالة التي تحاول العبث بأمن واستقرار مصر.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع